فريق من مركز الملك سلمان يزور مراكز ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ومحو الأمية بعدن

المدنية أونلاين/خاص:

زار وفد من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مراكز ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ومحو الأمية بعدن للإطلاع على سير "مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة" الذي ينفذه الشريك المنفذ مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية.

وخلال الزيارة، أطلع الدكتور نائف الشمري مسؤول المشروع في إدارة الدعم المجتمعي بالمركز والوفد المرافق له على مجمل الإنجازات التي تمت خلال المرحلة الأولى من هذا المشروع، كما اطلع على سير المشروع وتنفيذ أنشطته وزيارة طلاب ذوي الاعاقة في الجلسات التعليمة التي يقدمها أخصائيين معتمدين من صندوق ورعاية تأهيل المعاقين.

وقد وقف الشمري على أهم الاحتياجات الأخرى الملحة لهذه المراكز، مثمناً الجهود التي بذلت وتبذل في سبيل إنجاح المشروع وتحقيق الفائدة المرجوة للطلاب المستهدفين.

فيما عبرت إدارة المراكز المستهدفة في هذا المشروع عن امتنانهم وشكرهم الجزيل لمركز الملك سلمان على ماقدمه من دعم سخي في هذا المشروع، مطالبين بمزيد من الدعم لمثل هذه المشاريع النوعية التي تستهدف هذه الفئة.

الجدير ذكره أن الوفد التقى يوم أمس الإثنين وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، حيث ناقش الوفد مع معالي الوزير سير مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة، الممول من المركز والذي تنفذه مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية.

فيما تطرق الإجتماع إلى ضرورة مضاعفة الجهد لنجاح المشروع وكذا استمرار المركز في دعم المشاريع التنموية والإنسانية في اليمن في ظل الوضع الاقتصادي والإنساني الصعب التي تعيشه البلد.

وكان فريق المركز نفذ زيارات لكل من جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم إلى جانب زيارتهم للمجمع المهني لذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة عدن.

رافق وفد المركز في زيارته هذه الأستاذ عبدالله الطيار منسق المركز بمحافظة عدن والأستاذ احمد الأكوع الرئيس التنفيذي لمؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية والأستاذ أسامة باقاضي مدير المشروع والأستاذ راؤول الفقيه ممثل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.