وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي رئيس شركة سيلان الأمريكية

المدنية أونلاين/خاص:

التقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، بمكتبه صباح اليوم بالعاصمة عدن، السيد براندن رئيس شركة سيلان الأمريكية والوفد المرافق له.

وخلال اللقاء، أكد معالي الوزير الزعوري للوفد الزائر، إن الوزارة على استعداد كامل للتعاون مع الشركة ومع أي برامج تخدم المجتمع وستقدم كل التسهيلات اللازمة لتنفيذها، منوهاً أن الوزارة سبق وإن أعدت دراسة شاملة حول الأُسر المنتجة وما يتعلق بالأيتام وكبار السن.

وأوضح وزير الشؤون الاجتماعية، إن الوزارة لديها استراتيجية لتشغيل الشباب وتقديم المساعدات لهم من خلال التواصل مع المنظمات الداعمة والتي نفذت مشاريع النقد مقابل العمل وسبل العيش ومشاريع صغيرة.

كما أبدى الوزير الزعوري إعجابه بمشروع مدرسة تأهيل الأطفال والشباب الذي نفذته الشركة في تنزانيا وكان له الأثر الكبير والفاعل في وجود تعليم نوعي وتخريج كوادر مؤهلة، معرباً عن أمله أن تقوم الشركة ببناء مدرسة مماثلة في اليمن، والوزارة ستكون عونا وداعما للمشروع وحلقة وصل وتنسيق مع بقية الوزارات ذات العلاقة.

وكان الوزير الزعوري قد رحب بالوفد الزائر وبالدكتور محمد متاش رئيس اللجنة الإقتصادية بالمجلس الإنتقالي الجنوبي المرافق للوفد. 

بعد ذلك استعرض السيد براندي رئيس شركة سيلان الأمريكية ومرافقوه أهم المشاريع التي نفذتها الشركة وانهم قدموا للعاصمة عدن للقاء المسؤولين في وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل وبقية الوزارات ذات العلاقة للبحث في تنفيذ عدد من المشاريع خاصة التي تهم الشباب وتلبي طموحهم، معبرين عن سعادتهم لما لمسوه من اهتمام من قبل معالي الوزير الزعوري بالشباب ومساعدتهم وكان ذلك من خلال البرامج والأنشطة التي نفذتها الوزارة بالتعاون مع عدد من المنظمات الداعمة.

حضر اللقاء الأخ صالح محمود ابوسهيل القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية ومن جانب شركة سيلان السيد جيميس مدير التسويق والسيد لوك مدير البرامج.